- Advertisement -

- Advertisement -

مصرع شخص وعزل دواوير بسبب السيول فتارودانت

عرفت بعض الجماعات بإقليم تارودانت، يوم الثلاثاء 21 يونيو، سيولا جارفة جراء الأمطار الرعدية، وتسببت في مصرع شخص ونقل آخر إلى المستشفى، وعزلت دواوير عن محيطها الخارجي.

وحسب مصادر محلية، فإن أمطارا طوفانية تسببت في جريان عدد من الأودية، من ضمنها وادي يقع بين دواري إغيل نونا وأكجكال بجماعة والقاضي، والذي أودى بحياة شخص ينحدر من أحد دواوير جماعة امينتيارت، فيما نقل مرافقه الذي ينحدر من جماعة والقاضي صوب المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

كما تسببت هذه الأمطار الرعدية في إلحاق خسائر مادية للسكان والفلاحين وزرعت الرعب في صفوف الساكنة، خاصة وأن المنطقة لم تشهد لها مثيلا منذ سنوات.

وتسببت هذه التساقطات الطوفانية في استنفار جميع السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية التي وجدت صعوبات كبيرة للوصول إلى الأماكن لوعورة التضاريس و صعوبة المسالك الطرقية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد حذرت صباح اليوم في نشرة برتقالية، من عواصف ورعد وأمطار قوية في العديد من المناطق ودعت إلى توخي الحيطة والحذر. وخصت بالذكر الأقاليم الآتية: تارودانت والحوز وشيشاوة وأزيلال وورزازات وتنغير وميدلت وبني ملال وخنيفرة وبولمان وإفران والرشيدية وفكيك وجرسيف.

التعليقات مغلقة.