اعتقال أربعيني خطف مرا مزوجة وصورها عريانة باش يبتزها فتازة

تكتب نهار 19 مايو، 2022 مع 10:43 قضايا تابعونا على Scoop

أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة بتازة، شخصا في عقده الرابع؛ وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه بقضية تتعلق باختطاف واحتجاز امرأة متزوجة وتصويرها في وضع مخل بالحياء.

وحسب ما أوردت مصادر إعلامية، فإن الضحية كانت قد تقدمت بشكاية لدى المصالح الأمنية، تتهم فيها الموقوف بالاختطاف والاحتجاز والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وأخذ صور تخص الغير في وضعية مخلة بالحياء مع التهديد بالنشر لغرض التشهير.

وشكلت مصالح الشرطة القضائية مباشرة بعد اطلاعها على مضمون الشكاية، فريقا من الاستعلام الجنائي التابع للمصلحة ذاتها، ونصبت كمينا محكما للمشتبه فيه وتم توقيفه بأزقة المدينة العتيقة بتازة العليا.

وأوضحت نفس المصادر، أن المصالح الأمنية تمكنت من حجز هاتف الموقوف، قبل أن يكشف  الفحص الأولي الذي شمله على إظهار أنه يحتوي على شريط فيديو بالصوت والصورة وتظهر فيه الضحية عارية الجسد ومجردة من جميع ملابسها ومكبلة اليدين وعلى فمها قطعة قماش كما سمع صراخها وهي  بداخل إحدى الغرف.

كما اعترف المشتبه فيه خلال جلسة البحث التمهيدي، بكل الأفعال المنسوبة إليه، مدعيا بأنه قام بذلك بغية ابتزاز الضحية ماديا خاصة وأنها امرأة متزوجة، مهددا إياها بنشر الفيديو الذي وثقه وهي في وضع مخل بالحياء.

هذا، وقد أمرت النيابة العامة باستئنافية تازة، حسب نفس المصادر، بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في أفق إحالته لاحقا على أنظار العدالة.