سفيان البقالي حقق إنجاز عالمي جديد فسباق 3000 متر موانع

حقق العداء الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، بداية موفقة، عندما سجل يوم امس الجمعة أسرع توقيت عالمي هذا العام في سباق 3000 متر موانع بزمن 8:09.66 دقائق في طريقه الى الفوز بالمركز الاول في لقاء جولة الدوحة لألعاب القوى المندرجة ضمن العصبة الماسية.

و لم يكن فوز البقالي، الحائز على الميدالية الذهبية في سباق الموانع في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، سهلا في أول سباق له هذا العام، لأنه واجه منافسة جد قوية من وصيفه في الأولمبياد الأثيوبي كيجيلشا جيرما الذي كاد أن يسرق منه الفوز على خط الوصول، لكن البقالي تدارك الأمر في اللحظات الأخيرة ليحسم النتيجة و الصدارة بفارق جزء واحد من المائة في الثانية.

وحل الكيني كيبيوت أبراهام في المركز الثالث بزمن 8:16.40 د. في حين انسحب العداء المغربي الآخر عبدالرفيع بوعسيل بعد أن قام بدور أرنب السباق لمسافة 1000 متر.

- Advertisement -

وكان سفيان البقالي حقق إنجازا كبيرا الصيف الماضي عندما حاز على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع ضمن أولمبياد طوكيو، منهيا هيمنة كينية على السباق استمرت 37 سنة، قبل أن يختتم موسمه بشكل رائع، بتفوقه مجددا على عدد كبير من أقوى العدائين الكينيين في عقر دارهم، من خلال ملتقى كيب كينو كلاسيك، في العاصمة الكينية نيروبي.

التعليقات مغلقة.