كيفاش تتبع تلفونك التالف؟

تكتب نهار 14 مايو، 2022 مع 05:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

ربما وقعت من قبل في فخ سرقة هاتفك المحمول أو ضياعه في مكان ما لكنك نسيت، ووجده أحد المارة أو سائق التاكسي، لكنه قرر ألا يُعيده لك، في الحالتين، ربما يتبادر إلى ذهنك في البداية تتبع هاتفك، فيمكن لأصحاب الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حماية الهاتف من اللصوص أو من الضياع.

تقدم شركة جوجل الأمريكية تطبيقات مجانية يمكنها أن توفر للمستخدم إمكانية تتبع الأدوات في الوقت الحالي في حال فقدانها أو سرقتها على حدٍ سواء، ولكن قبل التطرق إلى الحديث عن كيفية استخدام تطبيق تتبع الهاتف الأندرويد يمكنكم في السطور التالية متابعة قراءة معلومات عن أداة العثور على جهازي الخاصة بهواتف أندرويد.

تعتمد جوجل في أداتها المقدمة لأصحاب الهواتف الذكية على إشارات تقنية الـ GPS والمزيد من المعلومات من أجل تحديد موقع أجهزتك بالتحديد، وذلك عبر وضع دبوس على خرائط جوجل في جهازك المتاح لديك، كل ما عليك فعله أولًا هو فتح أداة «العثور على جهازي».

كما تؤكد الشركة بحسب تقرير نشره موقع صحيفة ذا صن البريطانية، أنه يمكن للمستخدمين أيضًا تشغيل البرنامج لإضافة منبه من هاتفك ومسح ذاكرته إذا ما وقع في أيدي لصوص أو أشخاص خاطئين.

وتُتيح جوجل للمستخدم إمكانية استخدام النظام الأساسي في البرنامج من أجل إدارة نظامه، ويشمل الأمر أيضًا الهواتف الذكية وكافة الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

أداة «العثور على جهازي» يمكن من خلالها تحديد موقع أي جهاز أندرويد مفقود وأيضًا غلق الهاتف، حتى يتمكن صاحب الهاتف من استعادته، وذلك عبر إمكانية متابعة المستخدم لهاتفه أو جهازه اللوحي أو الساعة الذكية الخاصة بك على الخريطة، وعليك أن تعلم إنه في حالة عدم إتاحة الموقع الحالي بالفعل، سوف تستقبل إشارات لآخر موقع كان فيه الهاتف.

هذه الميزة ليست حصرية لهواتف الأندرويد فقط، ولكن هناك خدمة مشابهة لها توفرها شركة آبل الأمريكية لإيجاد هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد الخاصة لمستخدميها، وهي عبارة عن خدمة يُطلق عليها Find My، لكن هذا التطبيق لا يعمل مع الهواتف الأندرويد.

طريقة استخدام الخدمة

– سجل الدخول إلى حسابك في جوجل عبر سطح المكتب أو هاتف محمول أو لوحي.

– افتح برنامج Google’s Find My Device عبر البحث في أندرويد.

– سوف تظهر لك في الصفحة خريطة مفصلة تعرض مواقع أي أجهزة قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل عليها مؤخرًا.

– للتنقل بين الأجهزة يمكنك الضغط على الرموز التي تتواجد بالجزء العلوي الأيسر من الشاشة، وسيظهر بمكان تواجدها دبوس أخضر.