كان الكاميرون.. هذا هو تاريخ مواجهات منتخب مالاوي مع أسود الأطلس

سيواجه المنتخب الوطني المغربي، يوم الثلاثاء المقبل، ابتداء من الساعة الثامنة مساء منتخب مالاوي، في مقابلة ستجرى أطوارها على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وذلك لحساب  دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

وتأهل منتخب مالاوي لدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، بعد احتلاله للمرتبة الثالثة في مجموعته، من هزيمة أمام غينيا، وانتصار على منتخب زيمبابوي، وتعادل أمام منتخب السنغال، ليحقق بذلك إنجازا تاريخيا لم يحققه  طوال 56  سنة.

وتأهل منتخب مالاوي لكأس أمم إفريقيا، بعد إنهاء دور المجموعات الإقصائية في المرتبة الثانية بعشر  نقاط، خلف منتخب بوركينا فاسو بفارق الأهداف .

- Advertisement -

وشارك منتخب مالاوي منذ تأسيس  اتحاد مالاوي لكرة القدم، في 03 نسخ من كأس أمم إفريقيا، حيث كانت المرة الأولى سنة  1984   ولم يستطع صاحب المرتبة الـ  129 عالميا، العبور للدور القادم إلا خلال النسخة الحالية.

ويتكون منتخب مالاوي من  28 لاعبا  أغلبهم يمارس في الدوري  المالاوي، باستثناء 7 عناصر موزعة على الدوريات الإفريقية، أبرزهم المهاجم  ” غابادينيو مانغو ”  هداف فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي،  مع تواجد لاعبين في كل من الدوري المولدوفي والدوري الجورجي لكرة القدم.

وواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره مالاوي في 08  مناسبات رسمية، آخرها في تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019، حيث حقق المنتخب الوطني المغربي 05 انتصارات، وتعادل في ثلاث مناسبات، وسجل خط هجومه  13  هدفا، فيما تلقى هدفين.

اترك رد