الدفاع الوطني تيحذر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باش تحصن نظام البث ديالها تفاديا لهجمات اختراقية

تكتب نهار 22 أكتوبر، 2021 مع 14:35 مجتمع تابعونا على Scoop

أنذرت وزارة إدارة الدفاع الوطني الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل تحصين نظامها تفاديا لكل ما قد يؤدي إلى هجمات اختراقية.

ونبهت إدارة الدفاع الوطنية في مذكرة لها، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى ضرورة تقوية نظام بث القنوات التلفزية المغربية، بعدما تبين لها أن المؤسسة تستعين ببرامج معلوماتية يسهل اختراقها وقرصنتها.

وقالت المذكرة، إن هجمات سيبرانية يمكن أن تتسبب في اختراق البث أو قرصنة معلومات مهمة توجد في حوزة القنوات التلفزية المغربية.

إلى ذلك، فقد ضمت لائحة الأهداف التي يجب حمايتها، تلك المتعلقة بقطاعات الأنشطة ذات الأهمية الحيوية، بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري.

وتهم هذه القطاعات، الأنشطة ذات الأهمية الحيوية بالإضافة إلى القطاع السمعي البصري، لاسيما ما يتعلق بالاقتصاد والمالية والتشريع، والأمن العمومي والشؤون الخارجية، والصناعة وقطاع انتاج وتوزيع الطاقة والمعادن، والقطاع البنكي والمواصلات والتأمينات، والنقل وانتاج وتوزيع الماء.

وتولي إدارة الدفاع الوطني، أهمية قصوى للامن السيبراني، وذلك لحماية الخصوصية، سواء الفردية المتعلقة منها بالأشخاص والشركات الخاصة أو بالمواقع والتطبيقات الرسمية والقنوات التلفزية ومنصات البث العمومي.