علاش تراجعات قناة ON TV ومدوزاتش حلقة سعد لمجرد؟

تكتب نهار 7 أكتوبر، 2021 مع 14:52 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

فالوقت اللي كان جمهور ومتتبعو الفنان المغربي سعد لمجرد ينتظرون بث الحلقة الأولى لنجمهم في برنامج “سهرانين” على قناة ON TV، مساء الأربعاء 6 أكتوبر 2021، إلا أنهم تفاجأوا بتراجع القناة المصرية عن بث الحلقة.

ولم يصدر أي تعليق إلى الآن من شبكة قنوات ON المصرية بشأن عدم بث الحلقة، أو تأجيل موعدها، وما إذا كان ذلك بسبب الحملة التي شنها مصريون مناهضون للتحرش عبر موقع تويتر، تحت وسم “مش عايزين سعد المجرد في مصر”، بسبب الاتهامات التي طالته في قضايا اغتصاب، أم أن السبب هو تزامن بث الحلقة مع ذكرى حرب أكتوبر.

هذا، وتم حذف الإعلان الترويجي للحلقة بشكل مفاجئ من منصات القناة، وبرنامج “سهرانين” على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كانت قناة ON قد بثت الإعلان لإطلالة لمجرد في حلقتين من برنامج “سهرانين”، يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، في التاسعة بتوقيت القاهرة.

هذا الأمر فتح الباب أمام العديد من التكهنات، أبرزها أن القناة المصرية رضخت لضغوطات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث تلى الإعلان الترويجي لحلقة سعد لمجرد حملة شرسة ضد البرنامج الذي يقدمه الفنان أمير كرارة، وطالبته بمنع بث حلقة “المعلم” كونه “متهما في العديد من قضايا الاغتصاب والعنف ضد النساء” حسب تعبيرهم.

وسبق أن تعرض لمجرد لحملة مماثلة بمصر في السنة الماضية، بعد الإعلان عن إحيائه حفلا بالقاهرة، وشكل ذلك ضغطا على شركة ”كايرو شو“ المنظمة، التي اضطرت إلى حذف الملصق الدعائي للحفل من موقع حجز التذاكر ومن حساباتها على مواقع التواصل، قبل أن تلغي الحفل.