- Advertisement -

- Advertisement -

برنامج لاسترجاع الملفات المضغوطة التالفة فخطوة بسيطة

تستخدم الملفات بتنسيق ZIP على نطاق واسع لضغط المستندات أو إرسال البيانات عبر الإنترنت أو لنسخها احتياطيًا. يحتوي مستند Zip على ملف واحد أو أكثر تم ضغطه أو أرشفته لتقليل الحجم الكلي للملف. ال Zip عبارة عن تنسيق لضغط البيانات والأرشفة مدعوم من جميع أنظمة التشغيل المعروفة بما في ذلك Windows والماك. قد تحدث مشاكل تؤدي إلى جعل الملفات المضغوطة تالفة، وبالتالي يتعذر الوصول إلى البيانات المهمة الموجودة داخل الملف المضغوط.

ومنها البرامج الضارة أو التنزيل أو النقل غير المكتمل للملف بسبب انقطاع الاتصال أو أي انقطاع مفاجئ آخر مثل انقطاع التيار الكهربائي أو إيقاف التشغيل بشكل غير صحيح أثناء العمل مع ملف ZIP .

ويعتبر WinRAR من أهم البرامج الشائعة لضغط واستخراج الملفات بتنسيق zip أو rar. وبالمناسبة البرنامج يوفر أداة مضمنة لإصلاح ملفات ZIP التالفة.

- Advertisement -

وللقيام بذلك يكفي فتح الملف التالف، والانتقال إلى الأدوات ثم قسم إصلاح الأرشيف. إذا كان ذلك غير كافي لاسترجاع الملفات المضغوطة. سنشارك معك برنامج Remo Repair Zip. وهو عبارة عن أداة تساعد في إصلاح بنية ملفات Zip التالفة ويسمح لك باستخراج المحتويات المتضمنة للملف.

يوفر البرنامج واجهة معالج مؤتمتة بالكامل لإصلاح ملفات Zip الفاسدة. Remo Repair Zip هو تطبيق برمجي خفيف الحجم يهدف إلى مساعدة المستخدمين في استعادة الملفات من ملفات ZIP و ZIPX التالفة.  تقوم الأداة بإصلاح الأرشيفات وتسمح لك باسترداد جميع الملفات التي تم ضغطها. ويعمل مع العناصر المخزنة على القرص الصلب وبطاقة الذاكرة و SD ومحرك أقراص USB.

في البداية ستقوم بالتوجه إلى الصفحة الرسمية للأداة Remo Repair Zip و تحميل البرنامج و تثبيته على جهازك.

يمنحك Remo Repair Zip إمكانية إضافة ملفات ZIP و ZIPX في النافذة الرئيسية باستخدام زر التصفح المدمج، و يمكنك إما إضافة ملف فردي أو تحديد دليل يحتوي على أجزاء من ملفات مقسمة.

يكشف البرنامج عن العدد الإجمالي للملفات والمجلدات التي تم العثور عليها، إلى جانب تفاصيل حول اسم الملف وحجمه.  بالإضافة إلى ذلك، يمنحك حرية تصفح محتويات المجلدات المؤرشفة وتحديد العناصر التي تريد حفظها على القرص. ويمكنك تحديد مسار حفظ الملفات التي تم إصلاحها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.