- Advertisement -

- Advertisement -

أداة من مايكروسوفت باش تتحكم فأجهزة الكمبيوتر المختلفة

إذا كان لديك أكثر من جهاز كمبيوتر في منزلك، على سبيل المثال، جهاز شخصي و جهاز للعمل..إلخ، فقد يكون من الصعب التحكم فيها كلها في الوقت نفسه.

وبدلاً من تكديس لوحات المفاتيح فوق بعضها البعض، يمكنك استخدام برامج أو أجهزة متخصصة لاستخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة مع جهازي كمبيوتر في وقت واحد.

لدعم الاستخدام المتزامن لأجهزة مختلفة، أنشأ المطورون برامج مثل Mouse without Borders. باستخدام هذه الأداة، يمكنك استخدام ماوس و لوحة مفاتيح واحدة عبر أجهزة كمبيوتر متعددة دون الحاجة إلى التبديل بين الأجهزة. Mouse without Borders هو أداة رسمية من مايكروسوفت للتحكم في ما يصل إلى أربعة أجهزة كمبيوتر من خلال ماوس و لوحة مفاتيح واحدة.

- Advertisement -

هذا يعني أنه باستخدام Mouse Without Borders يمكنك نسخ النص أو سحب الملفات وإفلاتها عبر مختلف أجهزة الكمبيوتر، الأداة مصممة للأشخاص الذين يستخدمون أكثر من جهاز كمبيوتر واحد في نفس الغرفة، وهي بالمناسبة مجانية تماما، غير أنه ستحتاج إلى أن تكون جميع أجهزة الكمبيوتر المعنية متصلة بشبكة Wi-Fi واحدة للربط بينها جميعا.

في البداية ستقوم بتحميل و تثبيت Mouse without Borders على جميع أجهزة الكمبيوتر المتصلة بنفس الشبكة المحلية. وبمجرد التثبيت، ستقوم بتشغيل البرنامج في الجهاز الرئيسي، سيتم بعد ذلك فتح نافذة، تقوم بالنقر فوق الزر No.

سيظهر الآن رمز الحماية على شاشتك. احفظه في مكان ما، مع اسم الكمبيوتر أيضا، ثم انتقل إلى جهاز الكمبيوتر الآخر.

قم بتشغيل Mouse Without Borders على الكمبيوتر مرة أخرى، ثم انقر فوق Yes في الرسالة التي تظهر. أدخل رمز الحماية واسم الكمبيوتر الرئيسي. ثم انقر فوق الزر ” ارتباط”. افعل الشيء نفسه على أجهزة الكمبيوتر الأخرى ، ثم انتقل إلى الكمبيوتر الرئيسي.

على جهاز الكمبيوتر الرئيسي، انقر فوق ”  التالي” و ” تم”. و من نافذة الإعدادات، ستجد الأجهزة المختلفة المرتبطة بالبرنامج. الكمبيوتر الرئيسي، ولإكمال الاتصال، تنتقل إلى كل جهاز من أجهزة الكمبيوتر الأخرى والنقر فوق ” التالي” و ” تم” .

بعد حفظ الإعدادات، الآن يمكنك استخدام الماوس ولوحة المفاتيح في كل الأجهزة. وأخيرا، إذا كنت تريد التبديل بين أجهزة الكمبيوتر المتصلة، دون الحاجة إلى استخدام الماوس، استخدم اختصار Ctrl+Alt، يليها F1، F2، F3أو F4.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.