خدمة رائعة كتنبهك على شكون كيستعمل كاميرا جهازك ومنع التجسس

تكتب نهار 25 سبتمبر، 2021 مع 18:02 تكنولوجيا تابعونا على Scoop

على الرغم من الدور الإيجابي للإنترنت، إلا أن له أيضًا تأثير سلبي نظرًا لوجود العديد من المستخدمين والتطبيقات الضارة التي يمكن أن تعرض خصوصيتك للخطر.

لم يعد سرًا أن اختراق كاميرات الويب أصبح أمرًا شائعًا بين مجرمي الإنترنت اليوم، توجد الكثير من البرامج الضارة المنتشرة على الويب والتي تسمح للقراصنة بالتحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد.

وتفتح أمامهم صلاحيات هائلة، كتعقب وتسجيل ضغطات المفاتيح واستعادة كلمات المرور والاستماع إلى محادثات المستخدمين من خلال الميكروفون أو التجسس عن طريق كاميرا ويب الجهاز.

سنشارك معك برنامج يكشف تلقائيًا البرامج الذي يستخدم كاميرا الويب الخاصة بك دون إذنك. Who Stalks My Cam هو برنامج مجاني من شركة Phrozen Software، يساعد على حماية المستخدمين من مخاطر تجسس كاميرا الويب دون علمهم.

يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق إذا كنت تشك في احتمال تعرض خصوصيتك للخطر وبثت كاميرا الويب الخاصة بك دون موافقتك. من صلاحية التطبيق الرائعة، أنه يتم تنبيهك على الفور في الوقت الفعلي إذا تم تنشيط كاميرا الويب الخاصة بك دون إذنك. هذا يعني أنه كلما ظهر التنبيه، يجب إيقاف أنشطتك على الفور حتى تتعامل مع هذا التهديد.

في البداية ستقوم بتنزيل و تثبيت Who Stalks My Cam على جهازك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ضبط البرنامج لاكتشاف أي استخدام لكاميرا الويب الخاصة بك في الوقت الفعلي، مما يوفر لك نتائج أكثر دقة.

يأتي البرنامج بواجهة مستخدم بسيطة تشتمل على وظائف بديهية، وبعد تنشيطه، يتم تحديد كل نشاط يستخدم كاميرا الويب الخاصة بك.

من علامة التبويب ” إعدادات البرنامج “، يمكنك تكوين قائمة بالبرامج التي تعتبرها غير ضارة. يمكنك على سبيل المثال إضافة تطبيقاتك المعتادة مثل Skype أو Facebook إلى القائمة للسماح لها باستغلال كاميرا جهازك.