معندهمش روح رياضية.. البيجيدي مبغاوش يتلاقاو أخنوش!

تكتب نهار 15 سبتمبر، 2021 مع 12:36 سياسة تابعونا على Scoop

ذكرت مصادر إعلامية، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، دعا قيادة حزب العدالة والتنمية، المستقيلة من المسؤولية، إلى زيارته بمقره بحي الرياض، في إطار أولى المشاورات التي يجريها أخنوش مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، من أجل تشكيل تحالفه.

وفي الوقت الذي كان العثماني وبعض إخوانه يفكرون في تلبية الدعوة وزيارة أخنوش من أجل تهنئته على الأقل بتصدر حزبه الانتخابات التشريعية والترابية فضلا عن الغرف المهنية، اعترضت على هذه الدعوة قيادات أخرى من الحزب.

وقررت قيادة البيجيدي المستقيلة من الأمانة العامة عدم تلبية دعوة أخنوش، بعدما اعتبر المعارضون لتلبية الدعوة أن قبلوها سيعتبر تأييدا لمخرجات العملية الانتخابية، في حين أن قيادة البيجدي قررت الطعن السياسي في هذه الانتخابات، التي اعتبروها بأنها كانت انتخابات كارثية في تاريخ المغرب.

وكانت قيادة العدالة والتنمية المستقيلة من المسؤولية التنظيمية أعلنت عند قرار الاستقالة، أن حزب العدالة والتنمية غير معني بأي مشاورات لتشكيل الحكومة، كونه لم يحصل إلا على 13 مقعدا في مجلس النواب، بعدما حصل في انتخابات 2016 على أعلى عدد من المقاعد في تاريخ المغرب، وهو 125 مقعدا.