- Advertisement -

- Advertisement -

توقيف مسافرين بسبب كشوفات كورونا مزورة فالناطور

تمكنت عناصر الشرطة بميناء الناظور، يوم امس الأحد 12 شتنبر الجاري، من توقيف خمسة مسافرين، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و63 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في الإدلاء بشواهد اختبارات مزورة للفحص عن فيروس كوفيد-19.

وقد تم ضبط المشتبه فيهم خلال إجراءات المراقبة الحدودية استعدادا للسفر على متن رحلة بحرية، وهم في حالة تلبس بحيازة وتقديم شواهد اختبارات مزورة للفحص عن فيروس كوفيد-19.

وقد أخضعت الشرطة القضائية بالناظور جميع الأشخاص المضبوطين لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات حيازة وتقديم هذه الوثائق المزورة التي تهدد الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

- Advertisement -

كما تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار أكادير المسيرة، مساء يوم السبت 11 شتنبر الجاري، من ضبط خمسة سياح فرنسيين، تتراوح أعمارهم بين 62 و75 سنة، وذلك للاشتباه في إدلائهم بشواهد اختبارات سلبية مزورة للكشف عن وباء كوفيد-19.

وتشير المعلومات الأولية للبحث إلى قيام هؤلاء السياح الأجانب بالإدلاء بخمس اختبارات مزورة للكشف عن فيروس كوفيد-19، أثناء خضوعهم لإجراءات المراقبة الحدودية والصحية عند استعدادهم للسفر جوا نحو مدينة بوردو الفرنسية.

وقد تمت إحالة المواطنين الأجانب المشتبه فيهم على فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان، وذلك من أجل إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بشكل مباشر الأمن الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.