الإعلامي عتيق بنشيكر مهدد بالحجز على ممتلكاته والتشرد بعد مسار طويل مع دوزيم

تكتب نهار 13 أغسطس، 2021 مع 13:34 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

وجد الإعلامي عتيق بنشيكر نفسه، بعد مسار طويل، مهدد بالحجز على بيته وراتبه التقاعدي، بعد صدور أحكام قضائية في حقه لصالح شركة تأمين معروفة.

عتيق بنشيكر أوضح في تصريح منشور عبر منصة اليوتيوب، أنه “منذ خمس سنوات وهو مطارد من طرف مفوضين قضائيين لتنفيذ أحكام صادرة في حقه”.

وأضاف بنشيكر، الذي قضى مسار أزيد من 30 سنة في الإعلام، أنه “تعرض لثلاثة حوادث شغل خلال فترة عمله بالقناة الثانية ومازال يعاني من تداعياتها الصحية”.

وأورد كذلك أنه “بعد أن صدرت أحكام لصالحه في البداية، تفاجئ فيما بعد دون علمه أنها تغيرت في مرحلة النقض وعادت للمرحلة الابتدائية ثم الاستئنافية”.

وتابع بالقول أن “الشركة المشغلة اختارت موقف حيادي سلبي في قضيته”، مبرزا أنه “هناك جهة ما داخل شركة التأمين تريد إلحاق الضرر بي دون أي مبرر”.

ولفت الإعلامي المغربي إلى أنه “رغم وقوع حوادث شغل كثيرة داخل القناة، إلا أن قضيته هي الوحيدة في تاريخ القناة الثانية التي شهدت هذا الأمر”.

وأورد صاحب برنامج “مسار” أنه “مطالب بتأدية مبالغ خيالية لم يتقاضاها حتى في مساره المهني”، مؤكدا أنه “في منعطف يمكن أن يفقد جميع ممتلكاته”.

ويشار إلى أن عتيق بنشيكر من أشهر الإعلاميين المغاربة، قدم برامج عدة أبرزها برنامج “مسار” الذي يكرم الوجوه البارزة في مختلف الميادين في الساحة الوطنية.