مقرب من بنكيران يصف المغاربة بقوم “لوط”

تكتب نهار 21 يونيو، 2021 مع 14:03 سياسة تابعونا على Scoop

ارتفع منسوب العنف في خطاب أعضاء نقابة “العدالة والتنمية” بعد الهزيمة القاسية في انتخابات اللجان المتساوية الأخيرة.

وذهب العنف بمهندس مقرب من عبد الاله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب المصباح، يدعى “محمد دعنون” إلى كتابة تدوينة على حسابه بالفيسبوك، وصف فهيا المغاربة والموظفين ب”قوم لوط”، الذي يقول القرآن إنهم قوم كانوا يرتكبون فاحشة تفردوا بها دونًا عن جميع البشر، والتي لم يسبق لأحد من الأمم أن ارتكبتها وهي إتيان الرجال للرجال دون النساء.

وقال القيادي في حزب العدالة والتنمية إن “حالنا حزباً ونقابة في هذا الوطن كحال لوط مع قومه”.

ولاقت تدوينة دعنون امتعاضاً شديداً من لدن المعلقين الذين هاجموا القيادي بحزب المصباح، وتوعدوا بتصويت عقابي في إنتخابات شتنبر المقبل تُسقط الحزب الإسلامي وتعيده إلى حجمه.

واحتلت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (العدالة وتنمية) المرتبة السادسة بعد إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية، عن النتائج النهائية لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء (اقتراع 16 يونيو 2021).

وأوضحت الوزارة أن اجتماعات لجان إحصاء الأصوات المركزية والجهوية المتعلقة بانتخاب هؤلاء الممثلين قد أسفرت عن حصول الجامعة الوطنية للتعليم على 121 مقعدا، تليها النقابة الوطنية للتعليم (120)، والجامعة الحرة للتعليم (97)، والجامعة الوطنية للتعليم (58).

وحصلت النقابة الوطنية للتعليم على 53 مقعدا، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (27)، ونقابة مفتشي التعليم (13)، والنقابة الوطنية للتعليم العالي (8)، فيما ظفرت لائحة غير منتمية بمقعد واحد، ليكون مجموع المقاعد المحصل عليها من طرف هذه الهيئات النقابية 498 مقعدا.