- Advertisement -

- Advertisement -

تسريبات جديدة عن “آيفون 13”

سربت تقارير إخبارية تفاصيل جديدة عن هاتف أبل المرتقب هذا العام، آيفون 13، من بينها حجم البطارية.

وطبقا لهذه التسريبات، فإن آيفون 13 سيحتوي على بطارية أكبر من كل النسخ السابقة من هذا الهاتف، بطاقة تقدر بنحو 3095 مللي أمبير، مقارنة بآيفون 12 الذي كانت قدرته 2815، أي أن الزيادة بلغت 18 بالمئة.

وكلما زادت سعة البطارية من وحدات المللي أمبير، طالت سعة البطارية أو عمر البطارية، مما يعني أن مقتني هذا النوع من الهواتف سيواجهون مشكلات أقل.

- Advertisement -

ومن أجل تحقيق هذه الغاية، سيمت جعل سمك الهواتف أكبر من ذي قبل، على ما أورد موقع “فوربس” الأميركي، مما قد يزعج بعض المستخدمين.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن نسخ متعددة من آيفون 13، مثل “ميني آيفون 13″، و”آيفون برو 13″، وبطاريات هذه الهواتف ستكون أيضا أكبر من نظيراتها السابقة.

وهذه ليست أول مرة يجري الحديث فيها عن زيادة في حجم البطارية وقدرتها، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن أرقام بعينها.

وإزاء هذه الأخبار، نشر المغرد الشهير، جون بورسير، معلومات جاء فيها أن الهواتف الجديدة ستكون أكثر سمكا من ذي قبل من أجل استيعاب البطارية الأكبر حجما.

وتحدث بورسير عن نوع جديد من الكاميرات تتميز بأنها أكبر حجما إلى جانب أن “النوتش” في أعلى واجهة الهاتف ستكون أصغر مما سبق.

و”النوتش” (notch)، يحتوي على الكاميرا والمستشعرات، مثل مستشعر الإضاءة وميكروفون الصوت وغيرها.

وتعتاد شركة أبل الأمريكية على الكشف عن أحدث هواتفها وأجهزتها خلال مؤتمر سنوي يعقد في شهر سبتمبر، لكن في العام الماضي تأخر الكشف عن آيفون 12 حتى شهر أكتوبر، في خطوة جاءت بسبب تداعيات جائحة كورونا على عملية الإنتاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.