اعتقال إمام مغربي فإيطاليا تيحرض المحابسية على التطرف والإرهاب

تكتب نهار 14 مايو، 2021 مع 17:09 دولي تابعونا على Scoop

أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن تنفيذ أمر احتجاز احترازي لإمام استغل منصبه للدعوة إلى التطرف في السجن. وأوضحت الشرطة في بيان أن الإمام متهم بتحريض الموقوفين معه على ارتكاب أعمال إرهابية وجرائم بدافع الكراهية العرقية والدينية.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “تم تنفيذ الأمر الذي صدر عن قاضي تحقيق محكمة تورينو بناء على طلب المدعي العام ضد سجين مغربي، بتهم التحريض على الجريمة في إطار الإرهاب، وكذلك الدعاية والتحريض على الجريمة على أساس التمييز العنصري، العرقي والديني”.

وحسب لائحة الاتهام، فإن “المشتبه به، المحتجز حاليا في سجن نوفارا، استغل في الفترة بين يوليوز 2020 ومارس 2021، دور الإمام داخل معتقل أليساندريا – سان ميكيلي، للإشادة ببعض الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها خلايا تابعة لتنظيمي (القاعدة وداعش)”.

وكشفت تحقيقات وحدة العمليات الخاصة (ROS) التابعة لقوات الدرك (كارابينييري) أن المواطن المغربي، أثناء صلاة الجمعة داخل سجن أليساندريا، أشاد بعدة هجمات إرهابية، من بينها تلك التي ارتكبت في فرنسا بعد إعادة إصدار شارلي إيبدو للرسوم الكاريكاتيرية الساخرة ضد نبي الإسلام محمد في سبتمبر 2020. كما قام بالتحريض على الكراهية الدينية، ودعا إلى تدمير الفاتيكان.