- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

وفاة شخصين فحادث خطير ديال سيارة “تسلا” ذاتية القيادة

أعلنت الشرطة في ولاية تكساس الأمريكية إن رجلين لقيا حتفهما، ليلة السبت، بعدما اصطدمت سيارة تسلا من دون سائق، بشجرة شمال هيوستن، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

بحسب المعلومات، فإن سيارة “تسلا موديل أس 2019″، كانت تسير بسرعة عالية، وقد فشلت في السير داخل منحنى وخرجت عن الطريق، ثم اصطدمت بشجرة. وبعد ذلك، اشتعلت النيران فيها.

وجرى العثور على راكبين داخل السيارة بعد اخماد الحريق فيها، وقد كان أحدهما في المقعد الأمامي للراكب بينما كان الآخر في المقعد الخلفي.

- Advertisement -

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن الضحيتين من مواليد 1962 و 1951، في حين أن “تيسلا” ولا الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة على طلب للتعليق.

ويأتي الحادث في ظل تحقيقات وتدقيق متزايد بشأن نظام القيادة شبه الآلي من تسلا بعد عدة حوادث، وفي وقت تستعد فيه الشركة لإطلاق برنامج “القيادة الذاتية الكامل” المحدث لمزيد من العملاء.

وفي مارس، ذكرت وكالة سلامة السيارات الأمريكية إنها فتحت 27 تحقيقاً في حوادث سيارات تسلا، وحدثت 3 حوادث على الأقل منها مؤخراً.

وخلال يناير الماضي، قال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك إنه “يتوقع أرباحاً ضخمة من برنامج القيادة الذاتية الكامل”، موضحاً إنه “واثق للغاية من أن السيارة ستكون قادرة على قيادة نفسها بموثوقية تتجاوز الإنسان هذا العام”، وفق “رويترز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.