بسبب تدخلها فأزمة حلا الترك ووالأم ديالها.. السلطات الإماراتية ستدعات الفنانة المغربية مريم حسين

تكتب نهار 30 مارس، 2021 مع 17:58 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

كشفت الفنانة المغربية، مريم حسين، عن استدعائها من قبل السلطات المختصة فالإمارات، بسبب قضية منى السابر، وابنتها الفنانة البحرينية حلا الترك.

مريم حسين قالت عبر فيديو تناقله عدد من الحسابات الناشطة على موقع “إنستغرام”، إن “السلطات المختصة فالإمارات استدعتها بعد قيامها بحملة تبرعات لجمع مبلغ مالي لمنى السابر وإنقاذها من عقوبة الحبس على خلفية أزمتها مع ابنتها حلا الترك”.

الفنانة المغربية أشارت إلى أنها “لم تكن تعرف ما تنص عليه القوانين في الإمارات في هذا الشأن”، موضحة بعض التفاصيل المرتبطة بكيفية تحويل الأموال إلى حساب مصرفي، والقواعد التي يتم اتباعها لهذه الغاية.

وأضافت أن “الجهة المعنية شرحت لها عملية تنظيم العمل الخيري في الإمارات، سواء من طريق التبرع أو المساعدة أو الهبة”، لافتة إلى أنه تم إطلاعها على المعلومات اللازمة لذلك، ومنها أنه يمنع على أي شخص نشر رقم حساب غير تابع لجمعية خيرية أو غير حاصل على موافقة من الجهات المختصة التي تنظّم عملية جمع التبرعات.

وتابعت أنها ارتكبت خطأ من خلال إطلاق الحملة من دون الرجوع إلى الجهات المعنية بذلك، مشيرة إلى أنها لاقت تفهماً من تلك الجهات لسلامة نواياها مع التركيز على القواعد المتبعة في إمارة دبي، وأبدت تفهّمها لذلك واستعدادها لقراءة القانون.