مخرجة “البرتقالة المرة”: سعد لمجرد بطل الجزء الثاني

تكتب نهار 19 مارس، 2021 مع 14:36 ثقافة وفن تابعونا على Scoop

السناريست والمثلة والمخرجة بشرى إيجورك بصدد تحضير جزء ثان من “البرتقالة المرة”، إلا أنها قالت بأنها ماغاديش تعتمد بطلي الجزء الأول، وقالت: “لا ما نتعاملش معاهم، حيت خلقت لهم بجهدي وبعرقي وبإحساسي، ما يسمى بالخلود الفني، وهما مدز ليا إيدهم بالقتل الاعتباري”

وعن بطل الجزء الثاني من الفيلم، كشفت بشرى إيجورك أنه من الممكن أن يكون النجم المغربي، سعد لمجرد.

وكانت بشرى وجهت عتاب لبطلي فيلمها الشهير “البرتقالة المرة”، الممثل، يوسف الجندي والممثلة، وهدى الريحاني، بسبب عدم ذكرها خلال استضافتهم عبر برنامج “رشيد شو”.

وكانت نشرت تدوينة لصديقة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، جاء فيها: “بشرى ايجورك الاسم الغائب عن الحلقة/ المنقوش في قلوبنا، وأنا أتابع حلقة رشيد شو التي استضاف فيها اسمين لنجمين مغربيين هدى الريحاني ويوسف الجندي، وإذا بهما وبرشيد يذكرون فيلم البرتقالة المرة، أكثر من عشر مرات دون أن يذكر أحدهم اسم مخرجة الفيلم المتألقة، بشرى ايجورك، مرة كنت في زيارة لبلد عربي الكل سألني عن من هي مخرجة البرتقالة المرة، وهل أعرفها؟، طبعا قلت لهم اسمها بإفتخار، اسمها بشرى ايجورك واحدة من أفضل ما انجبت الساحة الفنية المغربية”.

وعلقت إيجورك على التدوينة وقالت: “وإن ينصركم الله فلا غالب لكم، شكرا حبيبتي الكاتبة الشامخة عزيزة يحضيه عمر، كلماتك جاءت محملة بالحنين والاعتراف والمحبة والعرفان من كلميم لدبي”.

وضافت: “شكرا لكل من تواصلوا معي.. شكرا لجمهور برتقالتي المرة مرارة الجحود والنكران والبهتان.. انصفتموني غير ما مرة.. وهذا يكفيني فخرا”.