اعتقال مدير مدرسة ابتدائية تحرش بتلميذات وسيدة متزوجة نواحي الدريوش

تكتب نهار 6 مارس، 2021 مع 14:22 مجتمع تابعونا على Scoop

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمركز اتسافت التابعة لسرية ميضار، مدير مؤسسة ابتدائية بجماعة أزلاف، إثرشكايات تقدم بها آباء وأولياء أمور تلميذات اللي كيقراو بالمؤسسة التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالدريوش، متهمين مدير المؤسسة بالتحرش جنسيا ببناتهم.

والواقعة تفجرت حين أخبرت تلميذة تبلغ من العمر 11 سنة، والدتها بإقدام مدير المؤسسة عدة مرات على لمس أماكن حساسة في جسمها، نهيك عن اقدامه على تعنيقها بطريقة ماكرة ومريبة داخل مكتبه بالمؤسسة، بعد استفراده بها، الأمر الذي تسبب لها في معاناة نفسية، وأصبحت تحتاج لمواكبة لإعادة إدماجها بالمؤسسة

وبعد أن تفجرت قضية التلميذة في أوساط المؤسسة التعليمية، وعموم سكان بلدة أزلاف القروية، التابعة لعمالة إقليم الدريوش، تهاطلت الشكايات على مقر الدرك الملكي ضد مدير المؤسسة،وأباء تلميذتين تبلغان 9 و 10 سنوات قدما بدورهما شكاية ضد المسؤول التربوي المذكور في قضية التحرش نفسها.

وأفادت مصادر محلية، أن تحرشات مدير المؤسسة بثلاث تلميذات تقدمن رسميا بشكاية في الموضوع، تجاوزت لتصل إلى والدة إحدى التلميذات، واللي قدمت بدورها شكاية في النازلة لدى عناصر الدرك الملكي، حيث كشفت عن تسجيلات واتصالات هاتفية للمدير.

وكانت المعنية بالأمر كتوافد على المؤسسة لإيصال ابنتها والاستفسار على مسارها التعليمي، قبل أن يبادر المدير بحسب شكايتها إلى استدعائها لمكتبه، وطلب منها رقمها الهاتفي بهدف الاتصال بها في حال وجود أي مشكل تعليمي اعترض ابنتها، قبل أن يستغل الأمر ويقدم على الاتصال بها بشكل يومي.

وبما أن المدير له عدة ملفات في هذا الصدد وكرر الفعل ذاته مع عدة تلمذات هناك فرضية لجود تلميذات أخريات تعرضن للتحرش لكن تحفظنا على إفشاء الأمر خوفا من الفضيحة بحكم سكان المنطقة المحافظين.

 

وأكدت مصادر أخرى أن هاذ المدير المذكور، سبق وأن تم تنقيله من مؤسسة تعليمية بجماعة إجرماوس، بسبب شكايات ضد تحرشه بالتلميذات.

إلى ذلك من المرتقب أن تنظر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الموضوع خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور المتهم على ابتدائية الدريوش لعدم الاختصاص.