- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

الدبلوماسي عبد الرحيم بيوض رئيس مكتب الاتصال المغربي فتل أبيب

أفادت مصادر صحفية، اليوم الأربعاء، أن المغرب سيعين خلال الأيام القليلة المقبلة رئيسا لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب .

وقال مصدر مطلع في وزارة الخارجية، حسب ما أورده موقع “ايلاف المغرب”، إن ناصر بوريطة قدم ثلاثة مرشحين لشغل هذا المنصب لكن أكثرهم حظوظا هو الدبلوماسي عبد الرحيم بيوض، الذي سبق له أن كان مستشارا في السفارة المغربية في واشنطن خلال عقد التسعينات من القرن المنصرم، حيث كان مكلفا بالعلاقات مع الكونغرس والشؤون القنصلية.

وعمل بيوض بعد ذلك في ديوان وزير الخارجية، قبل أن ينتقل إلى لندن لافتتاح القنصلية العامة بها، ومنها انتقل إلى نيويورك لشغل منصب قنصل عام، ثم عين قنصلا عاما في أمستردام ، قبل أن يعين من جديد قنصلا عاما في لندن.

- Advertisement -

ويعد بيوض من الكفاءات المتميزة في السلك الدبلوماسي المغربي، وعُرِفَ بيوض بسمعته الطيبة لدى أفراد الجالية المغربية في المهجر.

وسيكون بيوض ثاني مغربي يعيّن في مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، إذا ما استقر الرأي على ذلك، بعد طلال الغفراني السفير السابق لدى جنوب إفريقيا.

بيوض، الذي يشغل حاليا منصب رئيس قسم أميركا الشمالية ودول الكاريبي في وزارة الخارجية المغربية، من مواليد مدينة وجدة وهو آب لفتاتين.

ومعروف عن بيوض أيضا انه يهوى كتابة كلمات الأغاني بالانجليزية والعربية. واشتهر بيوض بكلمات أغنية “موروكو” التي غنتها الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.