فضيحة رادس.. الوداد خسرات الملف في محكمة الطاس

تكتب نهار 19 سبتمبر، 2020 مع 00:59 رياضة تابعونا على Scoop

أكدت محكمة التحكيم الرياضية ،اليوم الجمعة، قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف) الذي أعلن نادي التراجي التونسي فائزا ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2018 /2019 على حساب نادي الوداد البيضاوي .

 

وقالت محكمة التحكيم الرياضية في قرارها النهائي إنه” في إطار إجراءات التحكيم بين نادي الوداد البيضاوي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونادي الترجي التونسي بشأن القرار الصادر في 15 شتنبر 2019 من قبل لجنة الاستئناف التابعة للكاف التي أكدت قرار لجنة الانضباط للكاف بتاريخ 7 غشت 2019 “، ترفض طلب الطعن المقدم من طرف نادي الوداد البيضاوي وتؤكد ، بصفة كلية ، قرار لجنة الاستئناف للكاف.

 

وأوضحت محكمة التحكيم الرياضية، في بيان لها ، أن النتيجة هي أن نادي الترجي الرياضي التونسي يظل الفائز ببطولة دوري الأبطال التابعة للكاف 2018 /2019.

 

وتنافس في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 -2019 نادي الوداد الرياضي ونادي الترجي التونسي في مبارتي الذهاب والإياب .

 

وتعادل الفريقان (1-1) في مباراة الذهاب التي أقيمت بالرباط يوم 24 ماي 2019 .

 

وذكرت محكمة التحكيم الرياضية أن المباراة النهائية لعصبة الأبطال، التي جرت بملعب رادس بضواحي العاصمة التونسية يوم 13 ماي2019، ” شهدت حالة فوصى خطيرة بسبب أحداث وقت داخل الملعب وخارجه “، موضحة أن “المباراة توقفت بعد ذلك بشكل نهائي بعد قرار الوداد عدم استئناف المباراة . وتم إعلان فوز الترجي بالمباراة وبالتالي بدوري أبطال إفريقيا للكاف 2018/2019″. وسجل البيان أن ” هيئة محكمة التحكيم الرياضية أثبتت بشكل خاص أن قرار لاعبي نادي الوداد البيضاوي بعدم استئناف مباراة الاياب بعد توقفها في الدقيقة 59 كان بالفعل بمثابة تخلي بالمعنى المنصوص عليه في المادة 148 من قانون الانضباط الخاص بالكاف وأن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أكدت ، عن حق ، قرار لجنة التحكيم التأديبية بإعلانها أن الوداد البيضاوي قد خسر نهائي الإياب باعتذار” .وأضاف أنه ، نتيجة لذلك ، رفضت محكمة التحكيم الرياضية طلب الاستئناف.

 

و شهدت المباراة النهائية لدوري الأبطال، التي جرت بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، حالة فوضى على إثر قرار تحكيمي غير عادل صدر عن الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي رفض احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون أن تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من أجل التأكد من صحة الهدف.

 

وفي إطار طلب الاستئناف هذا الذي قدمه الوداد البيضاوي ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والترجي الرياضي التونسي، استمع قضاة محكمة التحكيم الرياضية إلى الأطراف المعنية في 29 ماي 2020 في مؤتمر عقد عبر تقنية الفيديو.