صفات الزوج الممل

تكتب نهار 19 سبتمبر، 2020 مع 20:00 مرأة تابعونا على Scoop

إنّ الزواج برجل مملّ يجعل الحياة كئيبة، فقد تكون الزوجة مغرمة بزوجها وتعشقه وارتبطت به بعد قصة حبّ، لكن بعد الزواج باتت غير سعيدة معه؛ لأنه ذو شخصية مملّة، بمعنى أن يكون كثير الروتين، ولا يقوم بأيّ مجهود ليكسر هذا الملل في الحياة الزوجية. الدكتور مدحت عبد الهادي خبير العلاقات الزوجية يعرض الصفات الأساسية التي يتميّز بها الزوج الممل عن غيره، التي جعلت الآخرين ينفرون منهُ ومن الاختلاط معهُ.
صفات الزوج الممل
التحدث عن نفسه:
عندما يوجد الزوج الممل مع أصدقائه أو مع عائلته فإنّه يحرص وبشكلٍ دائم على التكلم عن نفسه فقط وعن إنجازاتهِ؛ وهذا ما يجعل الشخص الآخر يشعر بالملل والضجر عندما يوجد معه.
عدم احترام مشاعر الآخرين:
لا يستطيع الزوج الممل أن يحترم مشاعر الآخرين وأحاسيسهم؛ لهذا فهو لا يتردد بتوجيهِ بعض الكلمات التي تسبب لهم الأذى دون أن يشعر بأي نوع من الذنب أو تأنيب الضمير.
روتين يومي
يعتمد الزوج الممل على روتين واحد في حياتهِ اليوميّة؛ فهو لا يسعى لإدخال أي تعديل جديد على حياته اليومية كتغيير مواعيد نومهِ، تغيير طريقة لباسهِ، تغيير ديكور منزلهِ، أو حتى إجراء بعض التعديلات على حياتهِ العمليّة كالقيام بالمشاريع الجديدة التي تساهم في تحسين دخلهِ المادي، وبالتالي تحسين نفسيته.
شخصية نكدية:
عادةً ما يتميز الزوج الممل بطبيعتهِ النكديّة، هذهِ الطبيعة التي تجعلهُ يشعر بالاشمئزاز والعجز عن القيام بأي مشاريع أو مغامرات مرحة مع أصدقائهِ أو أفراد عائلته.
كثرة التذمر:
عادةً ما يقوم الزوج الممل بالتذمر من حياتهِ ومن كل الأشياء الموجودة فيها؛ فهو يفتقر لحس القناعة والرضى بالأشياء التي منحهُ إياها اللهُ سبحانهُ وتعالى، ودائماً ما يُوجّه نظره فقط إلى أشياء وممتلكات الغير.
لا يشعر بالحماس:
يفتقر الزوج الممل لحس الحماسة أو الرغبة بالقيام بالأشياء المميزة والجديدة في الحياة؛ فهو لا يشعر مثلاً بالحماسة للتخطيط مع زملائهِ للذهاب إلى رحلةٍ جديدة، أو لممارسة النشاطات المميزة.
رفض أي اقتراحات جديدة:
يعجز الزوج الممل عن اقتراح أي أفكار جديدة وبشكلٍ خاص في العمل أو في حياته الأسرية، في الوقت الذي يرفض فيهِ كذلك الاستماع لأي اقتراحاتٍ جديدة من قِبل زملائهِ أو زوجته، وهذا ما يجعله شخصاً مملاً في نظر الجميع.
وأخيراً:
لا يتردد الزوج الممل من حضور بعض المناسبات التي يقوم بها بعض الأصدقاء والأقارب دون حتى أن يتلقى منهم أي دعوة خاصة.