- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

ثلاث دول عربية مقبلة على إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل

يتوقع أن تكون البحرين الدولة المقبلة التي ستعلن إقامة علاقات رسمية مع دولة إسرائيل، حسب ما أكده مصدر إسرائيلي رفيع المستوى لهيئة الإذاعة الإسرائيلية “كان”، فيما أشار مصدر أميركي، بحسب صحيفة “القدس”، إلى أن “البحرين وسلطنة عمان ستنضمان للإمارات العربية المتحدة” في إعلان العلاقات بين هذه الدول وبين اسرائيل، قريباً.

وأشارت الإذاعة إلى أن مصادر أميركية توقعت أيضاً أن تنضم السودان هي الأخرى لخطوة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب موقع “كان” فإن أحد الأمراء السعوديين، الذين لم تكشف عن هويته الهيئة، بارك الخطوة الإماراتية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الوزن الخاص للمملكة العربية السعودية في العالم العربي والإسلامي أكثر حساسية، وأن “الإمارات العربية ستكون حالياً صوتنا أمام إسرائيل”.

- Advertisement -

ولفتت هيئة البث الإسرائيلية العامة، إلى أن العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج، ولا سيما الإمارات العربية المتحدة، تزدهر على صعيد التعاون الأمني والعسكري والسياسي، ومن شأن الاتفاق بين الدولتين تحسين مكانة إسرائيل السياسية في الأمم المتحدة.

أما على الصعيد الاقتصادي، فإن ذلك سيتيح أمام رجال الأعمال والشركات الإسرائيلية تسويق نفسها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكريس التعاون في مواجهة إيران، وفق الهيئة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية التي استهلت نشرتها الصباحية المطولة في السابعة صباحاً بالتوجه بالعربية بعبارات “صباح الخير لسكان الإمارات العربية المتحدة من أورشليم القدس، نبارك لكم الاتفاق التاريخي”، إن البحرين ستكون الدولة المقبلة التي ستقيم علاقات مع إسرائيل، وإن هناك دولاً أخرى مثل سلطنة عمان التي زارها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته ورئيس الموساد العام الماضي، وربما أيضاً السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.