- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

بني ملال..التشديد فتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا

عرفت مدينة بني ملال امس الأربعاء 12 غشت الجاري، صدور مجموعة  من القرارات من طرف السلطات الولائية، فبعد قرار منع نقل المباريات بالمقاهي ومنع التجمعات بها، سارعت سلطات بني ملال الى اتخاذ قرارات صارمة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، بعد تسجيل 73 حالة اصابة بإقليم بني ملال جلها في عاصمة الجهة.

وقررت السلطات بالمدينة ، تحديد أوقات الفتح و الإغلاق بالنسبة للمقاهي الى غاية السادسة مساء و المراكز التجارية والأسواق الممتازة الى غاية الثامنة مساء.

أما الأسواق الشعبية ، فقد تقرر إغلاقها في الرابعة عصرا، فيما سيشمل قرار تجميد الأنشطة والخدمات  الى غاية 30 من الشهر الجاري بالنسبة لصالونات الحلاقة و التجميل و الحمامات و ملاعب القرب .

- Advertisement -

ووفق التعليمات الولائية الجديدة، سيتم  تشديد المراقبة على مستوى مداخل المدينة و قياس درجات الحرارة لمستعملي السيارات ومرافقيهم كإجراءات وتدبير احترازي للحد من انتشار الفيروس .

وبحسب مصدر محلي، أقدمت السلطات الولائية على هذه الخطوة بعد تقييم للوضع الوبائي  خلال  اجتماع عاجل ، حيث كانت أولى القرارات إغلاق القصبة بالمدينة القديمة والأسواق المجاورة لها، إذ عمدت السلطات على وضع متاريس للحد من التنقلات من والى القصبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.