- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

 المهاجرون فهنغاريا تيشكلو “تهديد بيولوجي”

اعتبر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، أنه يجب وقف وصول المهاجرين إلى المجر، لأنهم، حسب رأيه، يشكلون “تهديدا بيولوجيا ” .

وقال أوربان ،في تصريح أوردته الصحافة، إنه “كل المهاجرين غير الشرعيين الذين يريدون دخول البلاد دون مراقبة لا ينتهكون القوانين المجرية فحسب، بل يشكلون أيضا تهديدا بيولوجيا”، معتبرا في ذات الوقت أن “هذه العبارة خطيرة ، وأنا أنطقها بعناية” .

وأضاف أوربان “لا نعرف أيا من المهاجرين غير الشرعيين غير مصاب بوباء كوفيد-19 ” “، معربا عن اعتقاده بأن “كل شخص يصل إلى البلاد يجب اعتباره حاملا محتملا لوباء “كوفيد-19″ ” .

- Advertisement -

ورأى أنه “قد يبدو الأمر غير عادل، لكن من ناحية أخرى، علينا التفكير في الدفاع عن النفس ، وقد يصبح المواطنون الهنغاريون ضحايا للفيروس “.

وي عرف السياسي المجري بآرائه السياسية اليمينية الحادة ، وانتقد ، حتى قبل الوباء ، استقبال اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين ،وكان ذلك سبب اختلاف بودابست مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي .

وتم على صعيد هنغاريا ، التي يعيش بها حوالي 10 ملايين نسمة ، تسجيل 4600 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي منذ بداية انتشار الجائحة ، ووفاة 602 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.