شكون هي دول اللي أعلنت فتح أبوابها أمام السياح

تكتب نهار 2 يونيو، 2020 مع 10:08 دولي تابعونا على Scoop

بدأت العديد من الدول بترتيب الإجراءات والظروف من أجل استقبال السيّاح مرّة جديدة، بعدما أدى فيروس “كورونا” إلى تضرر الموسم السياحي حول العالم.

وأشارت منظمة السياحة العالمية إلى أنّ “الأزمة الحالية هي الأشد قسوة خلال الـ20 عاماً الماضية”، معربة عن “أملها في أن تتعافى السياحة مجدداً عقب انتهاء الأزمة”.

إلى ذلك، إليكم قائمة بأبرز المناطق حول العالم التي أعلنت إعادة فتح أبوابها أمام السياح من جديد، وهي على النحو التالي:

1- قبرص

تخطط قبرص لإعادة فتح مطاراتها في 9 يونيو، لعدد من الدول التي تعتبر منخفضة المخاطر، بما في ذلك ألمانيا واليونان ومالطا.

2- اليونان

أعلنت اليونان أنها ستفتح مطاري أثينا وتيسالونيكي أمام السياح القادمين من 29 دولة في العالم اعتباراً من 15 يونيو، موعد بدء الموسم السياحي. وهناك 15 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي على هذه اللائحة بينها ألمانيا والنمسا والدنمارك وفنلندا والجمهورية التشيكية ودول البلطيق وقبرص ومالطا وكذلك دول البلقان المجاورة لليونان. إلا أن اللائحة لا تشمل حالياً فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا، الدول الأكثر تضرراً بالوباء في أوروبا.

3- آيسلندا

تستعد لاستقبال السياح في 15 يونيو، لكن بشرط الخضوع لاختبار “كوفيد-19″، أو الموافقة على الحجر الصحي لمدة أسبوعين أو تقديم وثائق رسمية لاختبار سلبي حديث.

4- إيطاليا

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها تخطط للسماح بالسفر الدولي بدءًا من 3 يونيو مع الالتزام بإجراءات الوقاية من الفيروس. وتسمح الزيارة للأوروبيين فقط، وفقاً لطلب الاتحاد الأوروبي من الدول الأعضاء إبقاء الحدود مغلقة لغير الأوروبيين حتى 15 يونيو.

5- إسبانيا

سيتمكن السياح الألمان والفرنسيون أو الاسكندنافيون من المجيء إلى إسبانيا خلال النصف الثاني من يونيو، كجزء من مشروع “تجريبي” لاستئناف النشاط السياحي.

وأشار متحدث باسم وزارة السياحة الإسبانية إلى أنه “يمكن السماح بوصول السياح قبل الأول من يوليوز إلى أرخبيل البليار وجزر الكناري، إذ طلبت المنطقتان المشاركة في هذا المشروع التجريبي”. وقال: “السلطات تستعد للبدء في تاريخ 22 يونيو باستقبال السياح من ألمانيا وفرنسا والدول الاسكندنافية لان هذه الدول لديها وضع وبائي أفضل او مشابه للوضع الوبائي في إسبانيا”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أعلن، السبت الماضي، أن إسبانيا ستعيد فتح حدودها أمام السياح الأجانب اعتباراً من شهر يوليوز. لذا، سيتم اعتباراً من الأول من يوليوز رفع الحجر الصحي المفروض منذ 15 أيار على الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد.

6- الإكوداور

أعلنت الإكوادور أن جزر “غالاباغوس” الشهيرة ستعيد فتح أبوابها أمام الزوار اعتباراً من الاثنين الأول من يونيو. وقال نائب الرئيس الإكوادوري أوتو سوننهولزنر، السبت، أن “الجزر المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث ستبدأ استقبال السياح فوراً”.

وأشار نائب الرئيس في تسجيل مصور عبر حسابه على “تويتر”: “يمكننا البدء بالتفكير في المستقبل بأن تصبح غالاباغوس قريباً جداً الوجهة السياحية الأولى الآمنة صحياً”.