- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

مراكش..تفاصيل جديدة فملف”حمزة مو بيبي”

منعطف جديد سيعرفه ملف الحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي” بعد انتهاء التحقيقات. وكشفت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش، أمر بعدم متابعة الفنانة دنيا بطمة بجنحة المشاركة في النصب وشقيقتها ابتسام  بجنحتي النصب والمشاركة في النصب طبقا للفصول 540 و129 من القانون الجنائي، وذلك لعدم توفر أدلة كافية.

وأكد المصدر ذاته، حسب موقع لو360 الذي أورد الخبر، بأن التحقيقات المنجزة كشفت تورط المتهمة عائشة عياش بجنح الوساطة في الدعارة وأخد نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة، ناهيك عن الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بافشاء أمور شائنة، والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هينة منظمة والتهديد.

وبخصوص الشقيقتين بطمة، يضيف ذات المصدر، فإن التحقيق وقف على أدلة كافية تورط الفنانة دنيا باطمة في ارتكاب جنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام وإحداث وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة.

- Advertisement -

فيما ستتابع شقيقتها ابتسام بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية.

وفي نفس القضية، تتابع متهمة أخرى تدعى “صوفيا” بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

وأمر قاضي التحقيق بإحالة المتهمات ابتسام باطما وعائشة عياش وصوفيا في حالة اعتقال، والمتهمة دنيا باطما في حالة سراح وملف النازلة، على المحكمة لمحاكمتهن طبقا للقانون مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حق المتهمة دنيا باطما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.