السليمي: مشروع قانون استعمال شبكات التواصل الاجتماعي خطأ حكومي قاتل فزمن كورونا

تكتب نهار 30 أبريل، 2020 مع 15:05 سياسة تابعونا على Scoop

وصف المحلل السياسي، عبد الرحيم منار السليمي، مشروع قانون استعمال شبكات التواصل الاجتماعي، بالخطأ الحكومي القاتل في زمن كورونا .

وقال السليمي في تدوينة له حسابه بالفيسبوك:” لا أعرف هل يوجد لدى حكومة العثماني مستشارون يقرؤون أولا مضامين الدستور؛ وثانيا ، لهم القدرة على التقاط ما يجري في الظرفية الراهنة داخل زمن كورونا ؛ وثالثا؛ يقدرون طبيعة سيكولوجية المواطن في هذا الظرف الصعب، ورابعا يقدرون أن هناك مشاريع تحتاج قاعدة التفاوضية ، وأنه لا يمكن تمرير هذا النوع من المشاريع بدون قاعدة النقاش العميق مع كل الأطراف المعنية به، وخامسا؛ انه لا مستشار قانوني في العالم يصيغ فقرات عريضة في مشروع قانون يجرم بمقتضاها مقاطعة منتوجات.

وأكد المحلل السياسي، أن الأمر يتعلق بحريات وحقوق في الدعاية، متسائلا “انا لا اعرف كيف تفكر هذه الحكومة في إطلاق مشروع قانون سمته ” بشبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح “؛ هل توجد حكومة في العالم تطلق مشروع بهذا الحجم في هذا الظرف ؛ أعتقد أنه خطأ حكومي قاتل في زمن كورونا”.

وأثار مشروع القانون 22.20، المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي، والبث المفتوح، ردود أفعال غاضبة من قبل الشعب المغربي، حيث ارتفعت الأصوات المطالبة بعدم المصادقة عليه في البرلمان، لأنه يعد انتكاسة حقوقية كبيرة بالبلاد.