- Advertisement -

المغرب اتخذ خطوات مثالية لمكافحة كورونا

أكدت صحيفة “ذي تايمز أوف إنديا” الهندية، أمس الخميس، أن المغرب اتخذ خطوات مثالية في معركته ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19).

وأوضحت الصحيفة الواسعة الانتشار، في مقال بعنوان “لا تنسوا إفريقيا”، أن “ما يقوم به المغرب للسيطرة على الوباء يكتسي أهمية كبرى بالنسبة لإفريقيا برمتها لكون المملكة، التي تعد جسرا بين قارتين، أضحت درعا حقيقيا للقارة”.

وأضافت أن من بين التدابير الاستباقية التي اتخذها المغرب لاحتواء كوفيد-19، التعجيل بإغلاق الحدود والتعليق الوقائي لكافة الرحلات الجوية والنقل البحري للمسافرين وذلك “حتى إشعار آخر”.

- Advertisement -

وذكر كاتب المقال رودرونيل غوش، أنه في 20 مارس، توقف عن العمل النقل بين المدن، والمؤسسات التعليمية، والمقاولات غير الأساسية، بهدف احتواء الفيروس.

وأبرزت الصحيفة أنه “لتخفيف العبء الاقتصادي الذي لا مفر منه الناجم عن الجائحة، أحدث المغرب صندوقا خاصا لتدبير فيروس كورونا الجديد، والذي تجاوزت المساهمات فيه 2,54 مليار دولار ، حتى 25 مارس الماضي، “.

وأضافت أنه تقرر تقديم مساعدات مالية للأشخاص الذين يوجدون في وضعية هشة والأفراد الذين توقفوا عن العمل، بالإضافة إلى وضع تدابير خاصة تتعلق بالأداء الضريبي وتسديد القروض البنكية لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، والمهن الحرة التي توجد في وضعية صعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.