- Advertisement -

- Advertisement -

- Advertisement -

علماء طورو جهاز تنفس اصطناعي للطوارئ رخيض

طور فريق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهاز تنفس اصطناعي يمكن بناؤه باستخدام قطع غيار بقيمة 100 دولار أمريكي.

وقال التقرير إن التصميم المبتكر للآلة يعتمد على جهاز إنعاش صمام الكيس، وهو عبارة عن جهاز موجود بكميات كبيرة في معظم المستشفيات لمساعدة المرضى على التنفس.

تعد أجهزة التنفس الصناعي من أكثر الأجهزة الطبية المطلوبة في الوقت الحالي في ظل نقص عالمي بسبب الفيروسات التاجية.

- Advertisement -

قرر فريق MIT E-Vent ، الذي يتألف من أطباء ومهندسين وعلماء كمبيوتر ، إعادة النظر بشدة في بناء آلة تهوية للطوارئ ، والتي بدأت كمشروع في فئة MIT.

ويتم استخدام جهاز إنعاش صمام الكيس يدويًا لضخ الهواء إلى رئتي المريض.

في حين يخطط الفريق لنشر التصميم عبر الإنترنت للمساهمة في زيادة إنتاج الجهاز على نطاق واسع من أجل مساعدة الناس في جميع أنحاء العالم ، فقد أكدوا أن التصميم ليس مخصصًا لأي شخص لتنفيذه، بل إنه مخصص للخبراء، اذ أن المهندسين السريريين يساعدون في توسيع التصنيع.

قال أحد أعضاء فريق العمل “الاعتبار الأساسي هو سلامة المرضى”. “لذا كان علينا تحديد ما نسميه الحد الأدنى من المتطلبات الوظيفية السريرية.”

أكد فريق MIT E-Vent على الطبيعة التقنية للآلة ، حيث يجب أن تكون قادرة على ضبط الهواء والضغط الممنوح للمريض ليتناسب مع احتياجاته الدقيقة ويجب الاعتماد عليه للعمل بشكل مستمر حيث يمكن أن يكون فشل الماكينة مميتًا.

وقال التقرير إن الفريق ينتظر تلقي تعليقات من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، لأن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستكون خطوة حاسمة لتشغيل الماكينة على نطاق واسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.