طيارة هبطات اضطراريا فمطار مراكش بسباب مدابزة ديال الركاب

تكتب نهار 9 يوليو، 2024 مع 13:25 في الواجهة تابعونا على Scoop

حطت طائرة تابعة لشركة “رايان إير” اضطراريا بمطار مراكش المنارة، بعدما كانت متجهة من أكادير إلى لندن، وذلك إثر اندلاع شجار بين عدد من الركاب.

وحسب مصادر إعلامية، فقد تحولت الطائرة إلى مسرح لأحداث فوضى، بعد دقائق من إقلاعها من مطار المسيرة، الأربعاء الماضي، وسبب ذلك، دخول راكبين في مشاداة كلامية عقب رفض أحدهما طلب الآخر تبادل المقاعد ليجلس مع عائلته، ليتطور الأمر بعد ذلك إلى تبادل للكمات.

وقال أحد الركاب للصحافة “بمجرد انطلاق إشارة ربط حزام الأمان، انفجر الوضع.. وبدأ الأمر بشجار، لكن الوضع تصاعد بعد ذلك. كان الناس يصرخون، وكان الأطفال يبكون، وكانت الفوضى تعم المكان”.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الركاب وهم يدفعون بعضهم البعض في الممر بينما يحاول أفراد الطاقم الحفاظ على النظام.

وفي ظل خروج الوضع عن السيطرة، اضطر ربان الطائرة إلى تحويل مسار الطائرة نحو مراكش، حيث طلب توفير “المساعدة الطبية والشرطة بمجرد الهبوط”، حسب ما أوضحه متحدث باسم الشركة.

وقد جرى إجلاء المتورطين في الشجار من قبل السلطات المحلية، بينما انتظر الركاب رحلة أخرى، غير رحلتهم التي ألغيت، ليصلوا إلى لندن في اليوم الموالي.