ميدلت.. إحباط تهريب كميات مهمة ديال الحشيش

تكتب نهار 9 يوليو، 2024 مع 08:40 في الواجهة تابعونا على Scoop

في ضربة موجعة أخرى لشبكات التهريب الدولي للمخدرات تم من خلال عملية أمنية مشتركة، بين مصالح الإدارة العامة لمراقبة التراب الوطني والفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية، ضبط سيارة مشتبه فيها على الطريق المؤدية إلى مدينة ميدلت، وبالضبط بجماعة سيدي عياد، محملة بأكثر من 600 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وحسب مصادر إعلامية، فقد تمت هذه العملية النوعية بفضل تحركات استخباراتية دقيقة، تم خلالها رصد سيارة مشتبه فيها على الطريق سالفة الذكر، ليتم توقيفها والقبض على سائقها ومرافقه، وهما من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار الدولي بالمخدرات.

وكشفت المعلومات ذاتها أن عملية التفتيش المنجزة على السيارة المحجوزة مكنت من العثور على أكثر من 600 كيلوغرام من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء، ليتم اقتياد الموقوفين إلى المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالرشيدية لاستكمال البحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأضافت المصادر إن هذه العملية النوعية تؤكد مرة أخرى الحرب الشرسة التي تخوضها مختلف الأجهزة الأمنية، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ضد شبكات التهريب الدولي للمخدرات، كما تبرز الجهود المتواصلة لتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف المصالح المعنية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

وأكدت المصادر ذاتها أن هذه العملية تأتي في سياق الحملات الوطنية الشاملة لمحاربة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وتشهد نتائج ملموسة على أرض الواقع، بفضل التعبئة الأمنية والقضائية الكبيرة والإرادة السياسية القوية لمكافحة هذه الآفة.