الجديدة.. حلاق ذبح راجل طليقتو وصايفطها للمستعجلات

تكتب نهار 26 يونيو، 2024 مع 12:00 في الواجهة تابعونا على Scoop

أقدم شاب يمتهن الحلاقة بمدينة الجديدة، ليلة الاثنين/الثلاثاء، على ذبح زوج طليقته “المفترضة” بواسطة سلاح أبيض، وإصابة الزوجة بجروح تلقت بسببها العلاجات الضرورية، في ظروف شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي من قبل الضابطة القضائية.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشابة كانت على علاقة علنية ومشهورة بين أقاربها مع المشتبه فيه الذي يشتغل حلاقا بنية الزواج العرفي، وافترقا لأسباب اجتماعية وهي حامل، منذ ما يفوق 5 سنوات، وأنجبت منه طفلا يبلغ عمره الآن 6 سنوات.

وأضافت المصادر نفسها أن الشابة تعرفت مؤخرا على الشاب العشريني (الضحية) وعقدا قرانهما وسط عائلتها قبل عيد الأضحى، واستقرا بمدينة الدار البيضاء بحكم عمل زوجها مساعدا في محطة تابعة لقطاع النقل.

وأردفت المصادر نفسها أن الزوجين حلا مؤخرا بالجديدة في زيارة لعائلة الشابة بمناسبة عيد الأضحى، إلى أن مرا ليلة الاثنين من الشارع حيث يوجد محل عمل الطليق المفترض (الحلاق)، قبل أن يتتبع خطاهما ويوجه طعنات للشابة في بداية الأمر، ويقدم على ذبح الزوج من العنق، حيث سقط صريعا وسط بركة من الدماء، وفر “الحلاق” إلى وجهة مجهولة.

الحادث استنفر عناصر الضابطة القضائية والشرطة التقنية والعلمية، وطاقما من ثكنة الوقاية المدنية بإقليم الجديدة، حيث جرت معاينة الواقعة ومسح محيطها، ونقل الزوجين إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة حيث تلقت الشابة جميع العلاجات والفحوصات الضرورية وغادرت المؤسسة الاستئفائية، في حين فارق زوجها الحياة رغم مجهودات الطاقم الطبي التي لم تصمد أمام خطورة الإصابة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بعاصمة دكالة بتوجيه جثة الهالك نحو مستودع الأموات، قصد التشريح الطبي لفائدة البحث القضائي التمهيدي المفتوح في الحادث لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بالجريمة، في انتظار توقيف المشتبه فيه وإخضاعه لجميع الإجراءات المسطرية قبل اتخاذ القرار القانوني المناسب في حقه.