واشنطن تعرب عن شكرها وتقديرها لسيدنا الله ينصرو على المساعدات الموجهة لغزة

تكتب نهار 25 يونيو، 2024 مع 20:36 سياسة تابعونا على Scoop

أعرب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وقال السيد وربيرغ، في تصريح لقناة “ميدي 1 تيفي” اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية “تشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ليس فقط على هذه المساعدة الأخيرة، ولكن على كل الجهود المبذولة منذ سنوات.”

وسلط المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، بالمناسبة، الضوء على علاقات الصداقة التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، وكذا المساعدات التي يقدمها الشعب المغربي للفلسطينيين، والتي تشكل المساعدة الأخيرة التي أعطى جلالة الملك تعليماته السامية لإطلاقها تجسيدا لاستمرارها.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن ترحيب بلاده بالدعم المغربي للجهود الدبلوماسية من أجل الوصول إلى اتفاق. وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أعطى أمس الاثنين، تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية.

وتم إيصال المساعدات المغربية عبر الطريق البري نفسه غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

وتأتي هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، للقضية الفلسطينية.