المساعدات الطبية الموجهة لغزة تجسيد لعناية سيدنا الله ينصرو الموصولة لفائدة الشعب الفلسطيني

تكتب نهار 25 يونيو، 2024 مع 10:30 سياسة تابعونا على Scoop

أكد عامر عودة، طالب فلسطيني في سلك الدكتوراه بجامعة الحسن الثاني، أن العملية الإنسانية التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، تعد تجسيدا للعناية الموصولة لجلالته لفائدة الشعب الفلسطيني.

وأعرب السيد عودة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن امتنانه لمبادرات جلالة الملك ودعمه الدائم للقضية الفلسطينية، لافتا إلى المكانة التي تحظى بها المملكة، بقيادة جلالة الملك، على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأبرز، في هذا السياق، أن المملكة كانت أول دولة ترسل مساعدات إنسانية إلى غزة عبر طريق بري غير مسبوق، في مارس الماضي، وهو ما يعكس مكانة المغرب على الصعيد الدولي.

وشدد على أن المساعدات الطبية التي تم إرسالها لساكنة غزة تأتي لتؤكد مرة أخرى على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، وهي التفاتة ليست بالجديدة على المغرب الذي يؤكد دوما دعمه للقضية الفلسطينية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وهي مواد طبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.