فلسطينيون يعتبرون سيدنا الله ينصرو المساند الأول لقضيتهم

تكتب نهار 25 يونيو، 2024 مع 08:51 سياسة تابعونا على Scoop

أكدت الباحثة الفلسطينية بشرى بركات، أن الفلسطينيين يعتبرون المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، المساند الأول لقضيتهم، منوهة بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل الحق والسلام في المنطقة.

وأعربت بركات، المقيمة بالمغرب، عن امتنانها لمبادرة جلالة الملك إرسال مساعدات طبية إلى ساكنة غزة والتي تنضاف إلى ما ” قدمه المغرب من مساعدات إنسانية لإخواننا بفلسطين سواء في غزة الجريحة أو القدس المكلومة “.

وأكدت أن هذه الالتفاتة الإنسانية ليست ب” الموقف الوحيد والغريب عن الإخوة في المغرب، ملكا وشعبا “.

وذكرت بركات بالمبادرة الإنسانية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس قبل عدة أشهر إلى غزة والضفة والتي تكفل جلالته بجزء كبير منها من مال جلالته الخاص، والتي كانت موجهة خصوصا للأطفال و الرضع، وهي المبادرة التي كان لها بالغ الأثر في نفوس الفلسطينيين.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتأتي هذه العمليات الإنسانية واسعة النطاق لفائدة الساكنة الفلسطينية لتؤكد الالتزام الفعلي والعناية الموصولة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.