سيدي إفني.. مداهمة مصنع ديال الماحيا فالأخصاص

تكتب نهار 22 يونيو، 2024 مع 08:30 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بالأخصاص، إقليم سيدي إفني، يوم أمس الجمعة، من تفكيك معمل سري لتقطير ماء الحياة بجماعة سيدي مبارك وحجز كمية مهمة من هذه المادة المسكرة.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذه العملية، التي أشرف عليها قائد المركز الترابي للأخصاص، مكنت من حجز 500 لتر من “الماحيا” معدة للترويج، و800 كيلوغرام من التين المخمر ومجموعة من المواد والمعدات المستعملة في ممارسة هذا النشاط الممنوع، فضلا عن توقيف شخص ثلاثيني يشتبه في تورطه في هذه الأنشطة الممنوعة، فيما لاذ شريكه بالفرار.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي باشرته الضابطة القضائية، موازاة مع تحرير مذكرة بحث في حق شريكه بعد تحديد هويته.

وتأتي هذه العملية في إطار المجهودات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بمجموعة من أقاليم الجنوب خلال الآونة الأخيرة قصد تجفيف منابع “الماحيا” وتوقيف المتورطين في صنعها وترويجها، وهي العمليات التي تكللت بحجز أطنان من هذه المادة الممنوعة ببويزكارن وبونعمان وصبويا والأخصاص.

وعلى خلاف ذلك، مازال مصنع سري بدوار “إمكجاكن” بجماعة سيدي أحمد أوموسى بتزنيت يواصل إغراق المنطقة بأطنان “الماحيا” منذ مدة طويلة.