مصرع مغربي فمطاردة بحرية لقارب ديال الحشيش فسواحل إسبانيا

تكتب نهار 10 يونيو، 2024 مع 09:54 دولي تابعونا على Scoop

توفي مهرب مخدرات مغربي مزعوم خلال مطاردة بحرية بين دورية للمراقبة الجمركية الإسبانية (SVA) وقارب يحمل الحشيش قبالة ساحل كانيوس دي ميكا، في بارباتي بسواحل قادس، وفقا لمصادر إعلامية إسبانية.

وحسب المصادر ذاتها، فإنه خلال المطاردة، التي وقعت مساء السبت 8 يونيو الجاري، أصيب ربان القارب السريع المخصص للاتجار بالمخدرات هو الآخر، والذي كان سيصطدم بقارب دورية مراقبة الجمارك، عند محاولته الفرار.

وقالت المصادر إن مهرب المخدرات المتوفى هو أحد عضوي الطاقم اللذين كانا يحاولان تهريب شحنة الحشيش، وهو مغربي لم يكن يحمل معه أي وثائق، لذلك لم يكن من الممكن التعرف على هويته بعد. وقد عانى من توقف قلبي تنفسي دون أن يكون إنعاشه ممكنا، وهو ما حاولته الخدمات الطبية دون جدوى، عند الوصول إلى ميناء بارباتي.

وأشارت المصادر إلى أن عضو الطاقم الآخر، من الجنسية الإسبانية وله تاريخ في الاتجار بالمخدرات، وقد تعرض هو الآخر لإصابات، حيث تم نقله إلى المستشفى في انتظار تقييم حالته، ثم وضعه رهن الاعتقال.

وأوضحت المصادر بأن القارب موضوع المطاردة يدعى “MI ABUELO” يبلغ طوله ما بين أربعة وخمسة أمتار، مصنوع من الألياف الزجاجية، ويحتوي على محرك خارجي واحد، مكشوف وبدون مقصورة للطاقم، مع محرك ياماها إندورو بقوة 40 حصانا. وقد عثر بداخله على أربع رزم من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي 113 كيلوغرام.