تفكيك عصابة متخصصة فتسويق زيوت محركات مغشوشة

تكتب نهار 5 يونيو، 2024 مع 10:27 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر الدرك الملكي في بوسكورة من تفكيك شبكة خطيرة تعمل على ترويج زيوت مغشوشة للمحركات، تحمل علامات شركات عالمية مختصة في هذا المجال.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشبكة الإجرامية، التي تم تفكيكها، كانت تعمل على ترويج زيوت مغشوشة بمختلف الأسواق تشكل خطرا على محركات العربات، مستعملة في ذلك علامات شركات عالمية معروفة.

ومكن تفكيك هذه الشبكة من حجز كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة التي كانت معدة للتسويق، وذلك على مستوى الدار البيضاء والجديدة حيث تتواجد مصانع سرية تديرها الشبكة.

وتوصلت الأبحاث التي أجرتها عناصر الدرك الملكي إلى استغلال عناصر الشبكة زيوتا لم تعد صالحة للاستعمال، يتم نقلها إلى المصانع السرية بعد اقتنائها بأسعار رخيصة لإعادة تدويرها وبيعها مجددا في الأسواق تحت علامات شركات عالمية.

وتم توقيف عناصر الشبكة وإحالتهم على النيابة العامة المختصة عقب توقيف سائق سيارة من طرف الدرك، دفع ارتباكه إلى تفتيش السيارة، ليتبين أنها تحمل زيوتا في براميل متوجها بها صوب أحد المصانع السرية.

وأضافت المصادر أن السائق كشف خلال الاستماع إليه عن عناصر الشبكة والأعمال الخطيرة التي تقوم بها، قبل أن يدل عناصر الدرك على أماكن المصانع التي تقوم بتدوير الزيوت وترويجها في قنينات وقارورات توضع عليها ملصقات تحمل علامات دولية مختصة في مجال زيوت المحركات.

وبعد توقيف مالك ومسير المصانع السرية، استدعت عناصر الدرك الملكي ممثلي الشركات العالمية وكذا الوطنية المختصة في زيوت المحركات التي كانت الشبكة تستغل علاماتها، للاستماع إليهم؛ وينتظر أن ينتصب هؤلاء طرفا مدنيا في القضية التي ستنظر فيها المحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء.