الجديدة.. تسع سنين ديال الحبس لشخصين اغتاصبو قاصر

تكتب نهار 28 مايو، 2024 مع 13:00 في الواجهة تابعونا على Scoop

آخذت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة أخيرا متهمين بعد متابعتهما في حالة اعتقال بجناية الاختطاف وهتك عرض طفلة دون الثامنة عشرة من عمرها بالعنف نتج عنه افتضاض، والحكم على الأول بست سنوات، فيما حكمت على الثاني ب3 سنوات سجنا نافذا.

وتقدمت والدة الضحية بشكاية لدى الدرك الملكي، أفادت فيها أن ابنتها اختفت عن الأنظار، وفي اليوم الموالي، تقدمت البنت من تلقاء نفسها أمام الضابطة القضائية، وصرحت أنها غادرت منزل والدها، والتحقت بوالدتها المطلقة ومكثت معها. وأضافت أنه نشب بينهما نزاع، اضطرت، إثره، إلى مغادرة بيتها، وفي الليل، التقت ثلاثة أشخاص يستنشقون لصاق العجلات، فاقترب منها واحد منهم، وأرغمها على الركوب وراءه على متن دراجة نارية، وقادها إلى مكان فارغ قرب الوادي ونزع ملابسها وافتض بكارتها.

وأضافت أنها بعد ذلك اضطرت إلى ممارسة الجنس بمقابل مادي لكسب قوتها، والتقت بالمتهم الأول ورافقها إلى منزل خارج المركز واحتجزها هناك ومارس عليها الجنس، قبل أن يخلي سبيلها، والتقت المتهم الثاني، وقدم لها 200 درهم من أجل الذهاب معه.

وتم الاستماع للمتهم الأول، فصرح أن المشتكية معروفة لدى جميع السكان بتعاطيها للفساد وأنها رافقته بمحض إرادتها، ولم يكن يعلم أنها قاصر، ونفى احتجازها أو استغلالها في ممارسة الجنس، وصرح الثاني أن القاصر رافقته برضاها وقضت معه مدة قصيرة وناولها مبلغا ماليا مقابل ذلك.