المحكمة عوضات أسرة الطفل اللي مات فمحطة أكدال

تكتب نهار 24 مايو، 2024 مع 12:49 في الواجهة تابعونا على Scoop

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكمًا بإدانة المكتب الوطني للسكك الحديدية في قضية وفاة طفل بمحطة الرباط – أكدال، وأمرت بدفع تعويض قدره 500,000 درهم (50 مليون سنتيم) لعائلة الطفل المتوفى.

أم الضحية عقب حكم إدارية الرباط ، عبرت عن عدم رضاها على الحكم، معتبرة أن “التعويض الذي حكمت به المحكمة لا يساوي روح ابنها”.

وأوضحت الأم  نيتها استئناف الحكم، مشيرة إلى أن “مبلغ التعويض الذي حكمت به المحكمة لا يفي بمطلب العائلة التي حددت التعويض المطلوب في 5 ملايين درهم”.

وأكدت والدة الطفل، التي وصفت التعويض بـ”الضئيل” على ان خطوة استئناف الحكم للمطالبة بزيادة التعويض، تأتي بالموازاة مع طلب مدني آخر، يرمي بتعويض رمزي يتمثل في نقش الاسم الأول لابنها على جدار المحطة، تخليدًا لذكراه.

وتعود فصول هذه القضية إلى شهر نونبر الماضي، عندما كان الطفل عمر، البالغ من العمر 4 سنوات، على السلم المتحرك في المحطة المذكورة برفقة والده، ولغياب الزجاج الواقي الجانبي، سقط الطفل من علو يبلغ نحو 10 أمتار، ما أدى إلى وفاته.

ويعد هذا الحكم خطوة هامة في تعزيز السلامة داخل المرافق السككية ،  ويؤكد على ضرورة توفير الحماية اللازمة لمرتفقي المحطات السككية ، وخاصة الأطفال و ذوي الهمم.