إسبانيا.. حجز 8 طوموبيلات فاخرة فحاوية جاية من أمريكا لطنجة

تكتب نهار 22 مايو، 2024 مع 11:45 دولي تابعونا على Scoop

تمكنت وحدة تحليل المخاطر (ULAR) المكونة من الحرس المدني الإسباني، وحرس حدود ميناء الجزيرة الخضراء ومسؤولي المراقبة الجمركية في وكالة الضرائب، في مرافق ميناء الجزيرة الخضراء، من حجز ثماني سيارات فارهة مسروقة في أربع حاويات قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، كانت في طريقها إلى ميناء طنجة المتوسط.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن الاعتراض جاء نتيجة لأعمال البحث وتحديد وفحص الحاويات، المتجهة إلى إسبانيا أو تعبر من إسبانيا، والتي تقوم بها وحدة “ULAR” يوميا في محطة الحاويات في ميناء الجزيرة الخضراء وبعد عملية تحليل شاملة، اكتشف الوكلاء أربع حاويات قادمة من ميناء نيوارك بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي لا يمكن أن يتوافق محتواها مع لائحة البضائع المعلنة، حيث يتم القيام بذلك من أجل تمويه السيارات المسروقة.

وأفادت المصادر، بأنه في مواجهة الشكوك، شرع رجال الأمن في فتح الحاويات، ووجدوا داخلها ثمانية سيارات فارهة بقيمة سوقية تزيد عن 390،000 يورو.

وبعد عمليات التحقق المناسبة، بالتعاون والتنسيق مع سلطات الولايات المتحدة، تحقق العملاء من أن السيارات مسروقة في أمريكا. وتم المضي قدما في إعادتها إلى بلدها الأصلي ليتم تسليمها إلى أصحابها.

وأشارت المصادر إلى أن ميناء الجزيرة الخضراء أصبح نقطة رئيسية لتهريب المركبات المسروقة، حيث تقوم سلطات الجمارك والحرس المدني الإسباني بإجراء فحوصات شاملة للكشف عن السيارات التي سرقت في بلدان مختلفة. بفضل التقنيات المتقدمة والتعاون الدولي، حيث أن أغلب العربات يتم تهريبها إلى ميناء طنجة، ومنه إلى دول أخرى بأفريقيا.