اعتقال هاكر ففاس كينشط فمجال التجارة الإلكترونية وفقرصنة وسرقة معلومات بنكية كتخص الغير

تكتب نهار 14 مايو، 2024 مع 11:30 في الواجهة تابعونا على Scoop

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، شخص كان يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل “الدخول الغير مشروع لأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية”.

وحسب مصادر إعلامية، فإن المتهم الموجود حاليا رهن الاعتقال الاحتياطي اعترف أنه ينشط في مجال التجارة الإلكترونية، وفي قرصنة وسرقة معلومات بنكية تخص الغير، والاختراق في مجال الأنترنت بطرق غير مشروعة بما يعرف بـ”SPAMMING” و”Black shipping”.

وأكد المعني بالأمر الذي تم توقيفه من مدينة أكادير أنه على معرفة بـ”وسيم.غ” الملقب بـ”Le roi de Booking” المنحدر من مدينة مكناس ينشط بدوره في ذلك، والذي يقضي حاليا عقوبة سالبة للحرية على خلفية تورطه في هذا النشاط غير المشروع ، كما اعترف أنه كان يقوم بحجز فنادق باستعمال معطيات بنكية في اسم الغير.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد فككت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني شبكة إجرامية متورطة في الدخول الغير المشروع في أنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية، عن طريق الاحتيال بغرض السرقة والنصب”.

وانطلق البحث في هذه القضية، حسب ذات المصادر، بناء على شكاية تقدم بها ممثل مركز النقديات بجهة فاس مكناس في مواجهة كل من “محمد.و.ت” و”حسام.ا” وأشخاص آخرين تم توقيفهم، ولا زالت التحريات متواصلة من أجل توقيف أشخاص آخرين بعد تشخيص هوياتهم الكاملة.