العيون.. مداهمة محلات كتحتافظ بمواد غذائية مغشوشة

تكتب نهار 25 نوفمبر، 2023 مع 10:35 في الواجهة تابعونا على Scoop

تواصل مصالح المكتب الصحي، التابع للمجلس الجماعي لمدينة العيون، مرفوقة بمصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات المحلية، عمليات مراقبة مختلف نقاط بيع المواد الغذائية، سيما الفضاءات المشكوك في احترامها لشروط السلامة الصحية.

وفي هذا الصدد، أوردت جماعة العيون، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مصالحها، بمؤازرة السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية «ONSSA»، وبمعية رجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، (تواصل) عمليات مداهمة محلات بيع زيت الزيتون ومخلل الخضراوات والحوامض، وذلك في إطار الحملات المستمرة التي باشرتها المصالح المعنية لمكافحة هذه المنتوجات المغشوشة والفاسدة وضمان سلامة المنتجات الغذائية المتداولة في الأسواق.

وأضافت أن المصالح المختصة نفّذت عملية مداهمة لمحل بيع مخلل الخضروات على مستوى حي التعاون (دير إيدك)، التابع لنفوذ الملحقة الإدارية الـ10، أسفرت عن حجز وإتلاف كميات كبيرة من المنتجات، حيث بلغت الكميات المصادرة 32 كيلوغرام من الخضر المخللة غير قابلة للاستهلاك.

وهكذا، أكدت لجان المراقبة أن هذه الخطوة تأتي في إطار اِلتزام المصالح المختصة بالمساهمة في الحملة من أجل ضمان سلامة المستهلك ومحاربة المنتوجات المغشوشة، مضيفة أنها تعكس التعاون الفعّال بين مختلف الجهات المعنية للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.