تزنيت.. تفكيك عصابة ملثمين كيسرقو المواطنين

تكتب نهار 22 نوفمبر، 2023 مع 08:23 في الواجهة تابعونا على Scoop

تعيش مدينة تزنيت منذ الأسابيع القليلة الماضية على وقع مجموعة من السرقات المتكررة، يقف وراءها مجهولون أضحوا يعرفون في الأوساط المحلية باسم “العصابة الملثمة”.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الواقفين وراء هذه الأعمال الإجرامية يقترفون سرقاتهم تحت جنح الظلام، سواء في الفترة الليلة أو الصباحية قبل الفجر، ويستهدفون في عملياتهم نساء أو أشخاصا فرادى عبر سلبهم ممتلكاتهم تحت التهديد قبل الفرار إلى وجهة مجهولة على متن دراجات نارية.

وخلفت هذه الوقائع ردود فعل من طرف ساكنة تزنيت، التي طالبت المصالح الأمنية بالتدخل العاجل وتوقيف الجناة الذين زرعوا الرعب في عاصمة الفضة التي تعرف منذ القدم بالأمن وقلة الجرائم مقارنة مع مناطق كثيرة بالمملكة.

وأضافت المصادر أن المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية لتزنيت تفاعلت بإيجاب مع مختلف الشكايات التي توصلت بها من طرف مواطنين تعرضوا لعمليات سرقة.

وباشرت فرقة الشرطة القضائية، بتنسيق مع عناصر الدائرتين الأمنيتين بالمدينة، تحريات ميدانية تكللت بتوقيف أحد أفراد العصابة المتورطة في تنفيذ السرقات، جرى تقديمه أمام الوكيل العام باستئنافية أكادير الذي أودعه سجن آيت ملول في انتظار إحالته على القضاء، كما تم تحديد هوية شريكيه اللذين مازالت الأبحاث جارية لتوقيفهما.