إنزكان.. تفكيك شبكة للهجرة غير النظامية والإتجار فالبشر

تكتب نهار 10 نوفمبر، 2023 مع 08:25 في الواجهة تابعونا على Scoop

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن إنزكان من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتبعا مصادر إعلامية، فقد جرى توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة خفيفة، متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة مرشحيْن، أحدهما قاصر.

كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل السيارة المذكورة عن حجز مبلغ مالي قدره 30 مليون سنتيم، وهواتف نقالة، وكذا أغشية بلاستيكية للحماية من الماء، بالإضافة إلى ثلاث حقائب ظهرية تتضمن ملابس ومتعلقات شخصية خاصة بالمرشحين.

ومكنت إجراءات البحث والتفتيش المتواصلة في هذه القضية من حجز مبلغ مالي إضافي يناهز 27 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيهما أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي بالداخلة، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية، وفقا للمصدر ذاته.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحيْن للهجرة السرية للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.