مراكش.. عام ديال الحبس لرئيس جماعة قتل تلميذتين فكسيدة وهرب

تكتب نهار 7 يونيو، 2023 مع 13:09 في الواجهة تابعونا على Scoop

أدانت المحكمة الإبتدائية بمراكش يوم الإثنين 5 يونيو الجاري، الرئيس السابق لجماعة لمزوضية بسنة حبسا نافذا، على خلفية تورطه في جريمة قتل خطأ ناجمة عن حادثة سير مميتة أودت بحياة طفلتين شقيقتين مع جنحة الفرار، فيما تمت إدانة شقيقه على خلفية نفس القضية بشهر واحد حبسا نافذا.

وحسب مصادر إعلامية، فقد أحالت عناصر الدرك الملكي بالاوداية ضواحي مراكش، الرئيس السابق لجماعة لمزوضية وشقيقه، يوم الإثنين 8 ماي المنصرم، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، على خلفية حادثة سير مميتة أودت بحياة طفلتين شقيقتين (5 و 10 سنوات) فيما أصيبت فتاة ثالثة (9 سنوات) بجروح خطير.

وأضافت نفس المصادر أن الحادث وقع بدوار ابي السباع بجماعة لوداية، حيث تقرر متابعة المتهمين في حالة اعتقال وإحالتهما على أول جلسة لمحاكمتهما خلال نفس اليوم.

علما عناصر الدرك تمكنت يومين قبل ذلك من توقيف الشقيق المتورط في الحادث المذكور، والذي كان قبل ذلك رفقة أخيه الرئيس السابق والمستشار الحالي بالمجلس الجماعي لمزوضية لحظة وقوع الحادث، قبل أن يلوذ بالفرار هو الآخر بعد أن حاول التخلص من قنينات الخمر التي كانت داخل السيارة، قبل أن يتمكن درك الأوداية وبتنسيق مع درك شيشاوة يوم الجمعة من اعتقال الرئيس السابق الذي كان في وضعية فرار.