سجين مغربي مات بسبب حريق فالزنزانة ديالو فإيطاليا

تكتب نهار 1 يونيو، 2023 مع 13:21 دولي تابعونا على Scoop

لقي مهاجر مغربي مصرعه، في حادثة أليمة، تعرض بسببها للاختناق، بعد أن حاصرته النيران داخل زنزانته في سجن مدينة تيرني الإيطالية.

المتوفى المغربي، كان يبلغ من العمر 35 عاما، سجن بعد تورطه في جرائم متعلقة بالإتجار في المخدرات، ووفق المعطيات الأولية، فقد لفظ أنفاسه الأخيرة، يوم الثلاثاء 30 ماي ، بعد أن أضرم النار -عن قصد- في زنزانته.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية، أنه بالرغم من محاولات رجال الإسعاف، الذين حضروا على وجه السرعة، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذ حياته، بل إن الدخان المنبعث من لهيب الحريق، تسبب في تسمم مجموعة من السجناء الآخرين.

الصحف ذاتها أشارت إلى أن السجين المغربي، كان يعاني من أمراض نفسية، غير أنهم استبعدوا أن يقوم بفعل “مجنون” وأن يضرم النار في زنزانة تحتويه، مؤكدة أن شرطة السجن المذكور شرعوا في التحقيقات بتنسيق مع مكتب المدعي العام، من أجل كشف ملابسات الواقعة الأليمة.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن السكرتير الوطني لنقابة شرطة السجون الإيطالية، وصف الحادثة بـ”المأساة”، وأضاف أن “الذي يفقد حياته في السجن يعد بمثابة هزيمة للدولة، على الرغم من أن أفراد شرطة السجن فعلوا كل شيء لتجنب حدوث هذا الأمر”، مستنكرا بذلك نقص حراس الأمن في السجن، وظروف اشتغالهم.