الصويرة.. ناقة صفاتها لمولاها بعد ما باع ولدها لجزار وجاب الراس ديالو معاه

تكتب نهار 30 مايو، 2023 مع 11:51 في الواجهة تابعونا على Scoop

لفظ سبعيني أنفاسه، نهاية الأسبوع الماضي، بقسم العناية المركزة بالمستشفى الإقليمي محمد بنعبد الله بالصويرة متأثرا بعضة ناقة انتقمت منه، بعد أن اقتادها إلى السوق وباع بكرها لجزار.

وحسب جريدة الصباح، التي أوردت الخبر في عدد اليوم 30 ماي،  فإن السبعيني، الذي يتحدر من دوار “الخواضرة” التابع لجماعة سيدي علي الكراتي، بقيادة أقرمود، أخذ الناقة، إلى السوق الأسبوعي بـ “حد الدرا”، بهدف بيعها رفقة بكرها، واقتنى منه جزار البكر فأدخله إلى مجزرة السوق، حيث تم ذبحه.

وأضافت مصادر الجريدة، أن صاحب الناقة كان ينوي بيعها هي الأخرى، لكنه لم يتمكن من الحصول على ثمن مناسب مقابلها، فعدل عن الفكرة، وقرر إعادتها إلى البيت في الشاحنة نفسها التي أقلتها إلى السوق.

وزادت المصادر ذاتها أن الهالك اقتنى رأس بكر الناقة المذبوح من الجزار نفسه الذي باعه إياه، ووضعه مع المقتنيات التي أخذها من السوق بالشاحنة التي تقل الناقة.

وتناسى الرجل أن الإبل من أكثر الحيوانات التي تحقد على من يؤذيها وتنتقم منهم، وهو الأمر الذي لم ينتبه له رغم أنه كان يربي الناقة منذ سنوات، إذ بمجرد ما وصلت الشاحنة إلى الموضع الذي سيتم فيه إنزال الناقة، انقضت على مالكها بعضة في عنقه وأحكمت الخناق عليه، رغم محاولات المتجمهرين إنقاذه.

ولم تترك الناقة، التي كانت في حالة هيجان، ضحيتها إلا بعد مرور أزيد من عشر دقائق مضرجا في دمائه، ليتم استقدام سيارة إسعاف أقلته إلى المستشفى الإقليمي، إلا أن التدخلات الطبية لم تفلح في إنقاذه، ليفارق الحياة بسبب انتقام الناقة.